‘الدفاع’ و’الخارجية’ تنعيان علي المؤمن… مسيرة جمعت بين …

نعى وزير الدفاع الشيخ عبدالله العلي وجميع منتسبي الوزارة المغفور له بإذن الله تعالى الفريق الركن المتقاعد علي محمد المؤمن، رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الأسبق.
وجاء في بيان الوزارة: “ببالغ الحزن والأسى ينعى وزير الدفاع الشيخ عبدالله علي عبدالله السالم الصباح وكافة منتسبي وزارة الدفاع من عسكريين ومدنيين المغفور له بإذن الله تعالى الفريق الركن المتقاعد علي محمد المؤمن، رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الأسبق، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان… إنا لله وإنا إليه راجعون”.
من جهتها، نعت وزارة الخارجية، ممثلة بوزير الخارجية الشيخ جراح الجابر ونائبه وجميع منتسبي الوزارة، علي محمد المؤمن، مستذكرين بكل الاعتزاز والتقدير مسيرة عمله الديبلوماسي في خدمة الكويت ومصالحها، سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
من جانبها، قالت “رئاسة الأركان” في بيان على حسابها في منصة “إكس” إن الجيش الكويتي يودع أحد أبرز قياداته الذين جمعوا بين القيادة العسكرية والعمل الديبلوماسي وخدمة الوطن على مدى عقود، رئيس الأركان الأسبق الفريق الركن علي محمد المؤمن (1938 – 2026).