وزير الدفاع يرعى تخريج دورة ‘القيادة والأركان’: إعداد وتأ…

-دعا الخريجين إلى الاستمرار في تطوير قدراتهم المهنية لخدمة الوطن وتعزيز جاهزية القوات المسلحة
أكد وزير الدفاع الشيخ عبدالله العلي أن دورة القيادة والأركان المشتركة تمثل إحدى الركائز الأساسية في إعداد وتأهيل الضباط القادة، لما توفره من معارف وخبرات تسهم في تعزيز قدراتهم القيادية وتمكينهم من تحمل المسؤوليات واتخاذ القرارات بكفاءة في مختلف المستويات العسكرية.
ودعا الشيخ عبدالله العلي خريجي الدورة إلى استثمار ما اكتسبوه من علوم ومهارات خلال الدورة وتطبيقها عملياً في ميادين العمل العسكري، والاستمرار في تطوير قدراتهم المهنية لخدمة الوطن وتعزيز جاهزية القوات المسلحة.
وأوضحت وزارة الدفاع في بيان، أن ذلك جاء خلال رعاية وزيرالدفاع وحضوره حفل تخريج دورة القيادة والأركان المشتركة رقم (30)، الذي أقيم صباح اليوم بحضور عدد من كبار المسؤولين والقيادات العسكرية.
وذكر البيان أن الحفل استهل بعزف السلام الوطني، تلاه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى مساعد آمر كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة العميد الركن مهندس بدر علي الزعابي كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور، مستعرضاً مسيرة الكلية وإنجازاتها منذ تأسيسها، وما حققته من تطور أكاديمي وعسكري أسهم في ترسيخ مكانتها كمؤسسة تعليمية عسكرية متخصصة في إعداد القيادات المؤهلة لمواجهة التحديات والمتغيرات الحديثة.
وأشار إلى أن الكلية تواصل تطوير برامجها ومناهجها العلمية وأساليبها التدريبية بما يواكب التطورات المتسارعة في المجالات العسكرية والتكنولوجية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وتقنيات نقل المعلومات، الأمر الذي يسهم في تعزيز قدرات الضباط على التحليل والتخطيط وصنع القرار وفق أسس علمية ومهنية راسخة.
عقب ذلك، قام وزير الدفاع بتسليم الشهادات والجوائز للخريجين وتكريم المتفوقين، معرباً عن فخره بما حققوه من نجاح وتميز خلال فترة الدراسة. كما أشاد بمشاركة ضباط وزارة الداخلية والحرس الوطني، إلى جانب الضباط الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة، مؤكداً أن هذه المشاركات تجسد متانة علاقات التعاون العسكري المشترك بين دولة الكويت والدول المشاركة.
وفي ختام الحفل، أثنى الشيخ عبدالله العلي على الجهود التي تبذلها كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة، قيادةً وهيئة تدريس، في تطوير العملية التعليمية والتدريبية وفق أحدث المفاهيم العسكرية والعلمية، بما يسهم في إعداد كوادر قيادية مؤهلة علمياً وعملياً لخدمة القوات المسلحة.
حضر الحفل رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الشريعان، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش اللواء الركن طيار صباح جابر الأحمد، ووكيل وزارة الدفاع بالندب الدكتور وائل ناصر الصباح، ومدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل العميد الركن بحري مبارك علي اليوسف الصباح، وقائد الشؤون العسكرية والأمنية في الحرس الوطني العميد الركن عبدالله الخزي، إلى جانب عدد من كبار الضباط القادة.
يُذكر أن عدد الدارسين في دورة القيادة والأركان المشتركة رقم (30) بلغ 118 دارساً، منهم 59 ضابطاً من الجيش الكويتي، و7 ضباط من وزارة الداخلية، و10 ضباط من الحرس الوطني، إضافة إلى 42 ضابطاً من القوات المسلحة بالدول الشقيقة والصديقة، كما شهدت الدورة تخريج اول ضابط من العنصر النسائي من منتسبي وزارة الداخلية.